الفريق العربي للهندسة العكسية

نسخة كاملة : تدوينه رحلتي في تحديث سريع للذاكرة
أنت حالياً تتصفح نسخة خفيفة من المنتدى . مشاهدة نسخة كاملة مع جميع الأشكال الجمالية .

R333T

السلام عليكم,

وأنا في أجواء رحلة تحديث سريع للذاكرة في التعلم بشكل عام, قلت في نفسي أريد أن أتعلم الهندسة العكسية على أصولها, فوجدت أنه لفهم بشكل واضح يجب أن يكون المرء عنده فهم جيد للغة الأسمبلي ثم عندما بدأت الأسمبلي علمت أن الأسمبلي وحده لا يكفي فيجب تعلم لغات البرمجة و إتقانها ليسهل عليك فهم الصورة الكبيرة بشكل واضح. ثم وأنا في خضم الغوص وجدت أن جميع لغات البرمجة ترتكز على الخوارزميات وهيكل البيانات ثم وأنا هناك وجدت أنها ترتكز على فهم صريح للرياضيات  lol

والسلام عليكم  flower

R333T

بعد البدا في الرياضيات وجت أنه يكفي فقط تعلم الأساسيات مثل :


 
Numbers and negative numbers
Factors and multiples
Fractions
Mixed numbers
Decimals
Ratio and proportion
Exponents
Radicals
Scientific notation

R333T

انتهيت من تحديث سريع للذاكرة حول mathematics  و algorithms و data structures.
فوجدت أنها ليست ضرورية بشكل مباشر في مجال الهندسة العكسية.
أنا الآن على C و C ++
وعليكم السلام
ماشاء الله انشط عضو في المنتدى
(11-09-2022, 08:21 AM)R333T كتب : [ -> ]أنها ترتكز على فهم صريح للرياضيات
بالنسبة لي بدأت حديثا  رأيت الرياضيات  (الهندسة الفراغية) تلزم بشكل كبير في برمحة الألعاب الثلاثية الابعاد (حساب الزواريا , الدوران والانسحابات الأشعة ايجاد المسقط  الخ.. ) وللأسف لم ارى مصادر عربية كافية سوى  للمختصين والتي ليست موجهة للمبتدئين غالبا لكني وجدت هذا الموقع المفيد للمبتدئين
يبدأ من تعريف النقطة
https://chortle.ccsu.edu/vectorlessons/vectorindex.html
وبالنسبة للفات البرمجة أفضل شيئ أراه هو تعلم ال C ثم التوجه للأصدارات الحديثة من C++ ك C++14 ثم الأسمبلي
حيث ان الكثير من المشاريع البرمجية تتم ترقيتها يوم بيوم لأصدار احدث من C++ لأصلاح اخطاء الترجمة ولتسريع التنفيد

R333T

سبحان الله العظيم وهذا ماتوصلت إليه وانا أعمل على ذالك، بوركت يا أخي  smile2
مررت بنفس المراحل