الفريق العربي للهندسة العكسية

نسخة كاملة : دورة الأسمبلي l الدرس الثالث : برنامج Hello World
أنت حالياً تتصفح نسخة خفيفة من المنتدى . مشاهدة نسخة كاملة مع جميع الأشكال الجمالية .
الصفحات : 1 2 3
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

الدرس الثالث من دروس الأسمبلي 
محتويات الدرس :
برنامج Hello World 
الأدوات المستعملة
RadASM
OllyDbg
API-Guide
Win32Api Reference

تحميل الدرس من Google Drive
الحجم : 24 MB , المدة : 15 دقيقة

 
(14-04-2019, 05:53 PM)[email protected] كتب : [ -> ]رابط جديد
https://drive.google.com/file/d/1tfFD0gf...p=drivesdk
 
https://drive.google.com/file/d/19hRfH6uL7tgO4FKxrQjiI6wBqlwCgoax/view
الله يجزاك خير استمر وان شاء الله تكون من افضل الدورات
لا يوجد استفسارات حول الدرس ؟ هذا يعني انه مفهوم 
انتظروا الدرس القادم لتبدأ موجة الاسئلة ... he3
(31-01-2019, 09:23 PM)Rever7eR كتب : [ -> ]لا يوجد استفسارات حول الدرس ؟ هذا يعني انه مفهوم 

شرح سلس و مفهوم
فقط عندي استسفار بما يخص اعتماد data او const
 
.const
text    db "Hello AT4RE Members !", 0
caption db "Info", 0

.data
text    db "Hello AT4RE Members !", 0
caption db "Info", 0
جربت الاثنين و لم الاحظ فرق! هل يوجد فرق بين استعمال الأول او الثاتي ؟ و بماذا تنصح ؟
(01-02-2019, 10:46 AM)offset كتب : [ -> ]جربت الاثنين و لم الاحظ فرق! هل يوجد فرق بين استعمال الأول او الثاتي ؟ و بماذا تنصح ؟
 
أجل مماثلان const للثوابت و data للمتغيرات المهيئة بقيمة ..
.const تستعمل أكثر في المكونات 
مثلا لدينا Dialog , عند إضافة زر Button سنجد في الProperties أن اسم البوتون بهذا الشكل : IDC_BTN1 و الID الخاص به 1001
إذا في قسم const نضع : 
IDC_BTN1  equ 1001 
التعليمة equ ستستخدم لتعيين الثوابت و تعني : equivalent أي مكافئ , أي ان اسم الزر مكافئ للID الخاص به الذي هو 1001 
اتمنى الفكرة وصلت
اظن ان الانسب للمتغيرات هو وضعها في القسم الخاص بها .data
(01-02-2019, 04:36 PM)Rever7eR كتب : [ -> ]اتمنى الفكرة وصلت
(01-02-2019, 04:36 PM)Rever7eR كتب : [ -> ]اظن ان الانسب للمتغيرات هو وضعها في القسم الخاص بها .data

ما فهمته منك اخي هو انه ما سوف يتم تغييره خلال التنفيذ نضعه في قسم data و ما سوف يتم استعماله دون الحاجة لتغييره في قسم const
هل نصوص الرسائل الثابتة في الشرح نضعها في قسم const لاننا لن نغيرها خلال التنفيذ و نظهرها للمستخدم كما هي او يجب علينا وضعها في قسم data اتباعا لما هو موضح في الشرح
هل فهمي صحيح ؟
(01-02-2019, 05:19 PM)offset كتب : [ -> ]هل فهمي صحيح ؟

ظننت أن الأمر سهل بالنسبة لك بما أنك تبرمج بال #C
المتغيرات مكانها .data حتى و إن كانت نصوص ! ... 
ما فائدة تسميته بالمتغير إذا كان في قسم الثوابت ؟ 
على العموم لك حرية الاختيار , مادامت كل الطرق تؤدي إلى روما كما يقال ...
(01-02-2019, 08:26 PM)Rever7eR كتب : [ -> ]ما فائدة تسميته بالمتغير إذا كان في قسم الثوابت ؟ 

تحملني قليلا اخي الحبيب فلم يرفع اللبس عندي بعد
في الشرح ارى ان text و caption هي اصلا ثوابت (تحمل نص ثابت لا يتم تغييره خلال التنفيذ) يتم استدعائها عن طريق عناوينها لكي يتم اظهار رسالة MessageBox للمستخدم
المكان المنطقي للثوابت هو قسم const وضع text و caption في قسم data يدفعني الى فهم ان هناك امكانية تغيير ما تحتويه وارد و الكومبايلر يجعلها Read/Write
(01-02-2019, 08:58 PM)offset كتب : [ -> ]تحملني قليلا اخي الحبيب فلم يرفع اللبس عندي بعد
في الشرح ارى ان text و caption هي اصلا ثوابت (تحمل نص ثابت لا يتم تغييره خلال التنفيذ
ليست ثوابت و إنما متغيرات تحمل قيمة ثابتة , يمكن في بعض لغات البرمجة تغيير قيمة المتغيرات عند التشغيل
الثوابت لا يمكن تغييرها اثناء تشغيل البرنامج ...
شكرا اخي سوف ابحث في الأمر

اسمحلي بسؤال اخير:
هل text و caption في الشرح مقصود بها متغيرات او ثوابت ؟ لانه غريب ان تكون متغيرات و هي عبارة عن نصوص ثابتة تظهر للمستخدم نصوص:
Hello AT4RE Members و Info

اكتفي بهذا القدر من الأسئلة
الصفحات : 1 2 3