لتعلم اختراق الألعاب لابد تعلم برمجتها
كتاب Programming 2D Games من Charles Kelly اقترحه على من يريد تعلم برمجة الألعاب ثنائية الأبعاد خاصة للمبتدئين .
يبدأ الكتاب بشرح اساسيات البرمجة الكائنية في C++ (مع افتراض أن القارئ قد تعلم أساسيات اللغة) ثم ينتقل للتعريف بالدياركت ثري دي Direct3D ودوال انشائه وتعريفه بالذاكرة وتحميل الصور ثنائية الأبعاد 2D Textures وتغيير خصائصها وايجاد طرق تصادمها وتحريكها بعد ذلك ينتقل لاضافة الصوت باستخدام XACT و النصوص TextDX باستخدام DirectX ليقوم بعمل موجه أوامر في اللعبة Console ( كالذي في هالف لايف عند ضغط ~ ) أخيرا يشرح كيفة جعل االعبة متعددة اللاعبين عبر الشبكة Network Programming .
الكتاب يسهل فهمه للمبتدئين حيث يشرح كل هذه الأشياء بشكل مبسط بعيدا عن Camera , 3D Projection , Lighting الغير مألوفة للمبتدئين والتي تتطرق اليها كثير من الكتب في مقدماتها .
بالنسبة لي هذا أكثر كتاب برمجي استفتدت منه .
كتاب Programming 2D Games من Charles Kelly اقترحه على من يريد تعلم برمجة الألعاب ثنائية الأبعاد خاصة للمبتدئين .
يبدأ الكتاب بشرح اساسيات البرمجة الكائنية في C++ (مع افتراض أن القارئ قد تعلم أساسيات اللغة) ثم ينتقل للتعريف بالدياركت ثري دي Direct3D ودوال انشائه وتعريفه بالذاكرة وتحميل الصور ثنائية الأبعاد 2D Textures وتغيير خصائصها وايجاد طرق تصادمها وتحريكها بعد ذلك ينتقل لاضافة الصوت باستخدام XACT و النصوص TextDX باستخدام DirectX ليقوم بعمل موجه أوامر في اللعبة Console ( كالذي في هالف لايف عند ضغط ~ ) أخيرا يشرح كيفة جعل االعبة متعددة اللاعبين عبر الشبكة Network Programming .
الكتاب يسهل فهمه للمبتدئين حيث يشرح كل هذه الأشياء بشكل مبسط بعيدا عن Camera , 3D Projection , Lighting الغير مألوفة للمبتدئين والتي تتطرق اليها كثير من الكتب في مقدماتها .
بالنسبة لي هذا أكثر كتاب برمجي استفتدت منه .