تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
1.4.17 الControl Characters ل ASCII والمصطلحات لتمثيل البيانات الرقمية
#1
[صورة مرفقة: dark.jpg]
 رحلة في عالم الأسمبلي   dance
 
https://www.youtube.com/playlist?list=PL..._swadKSPga

# الفصل 0 : تمهيد # الفصل 1 : المفاهيم الأساسية في لغة الassembly


الControl Characters ل ASCII والمصطلحات لتمثيل البيانات الرقمية

الControl Characters ل ASCII.
تُسمى أكواد الشخصيات في النطاق من 0 إلى 31 شخصيات تحكم ASCII. إذا كتب البرنامج هذه الشفرات إلى الإخراج القياسي (كما في C++، على سبيل المثال)، ستُنفذ الشخصيات التحكمية الإجراءات المحددة مسبقًا. يُدرج الجدول 1-8 الشخصيات الأكثر استخدامًا في هذا النطاق، ويمكن العثور على قائمة كاملة في الصفحة الأمامية الداخلية لهذا الكتاب.

 
[صورة مرفقة: tab1-en.png]
[صورة مرفقة: tab1.png]

المصطلحات لتمثيل البيانات الرقمية

من المهم استخدام مصطلحات دقيقة عند وصف كيفية تمثيل الأرقام والشخصيات في الذاكرة وعلى شاشة العرض. على سبيل المثال، يُخزن العدد العشري 65 في الذاكرة على شكل بايت ثنائي واحد كـ 01000001. ستعرض برنامج التصحيح على الأرجح البايت على أنه "41"، وهو التمثيل السداسي عشري للرقم. إذا تم نسخ البايت إلى ذاكرة الفيديو، ستظهر الحرف "**A"** على الشاشة لأن 01000001 هو الشفرة ASCII للحرف **A**. نظرًا لأن تفسير الرقم قد يعتمد على السياق الذي يظهر فيه، فإننا نسند اسمًا محددًا لكل نوع من أنواع تمثيل البيانات لتوضيح المناقشات المستقبلية:

- العدد الصحيح الثنائي هو عدد صحيح يتم تخزينه في الذاكرة في شكله الخام، جاهزًا للاستخدام في عملية حسابية. يتم تخزين الأعداد الصحيحة الثنائية في مضاعفات لبت 8 (مثل 8، 16، 32، أو 64).

- سلسلة أرقام ASCII هي سلسلة من الشخصيات ASCII، مثل "123" أو "65." هذا مجرد تمثيل للرقم ويمكن أن يكون في أي من الصيغ المعروضة للرقم العشري 65 في الجدول:

 
[صورة مرفقة: tab3.png]


 
 rose
أعضاء أعجبوا بهذه المشاركة :


التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم